.....:::((بيت الدعوة الاسلامى)):::.....
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 واجب المسلم تجاه المسجد الاقصي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امير العداب



عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 04/06/2011

مُساهمةموضوع: واجب المسلم تجاه المسجد الاقصي   الأربعاء يونيو 08, 2011 12:04 pm

واجـب المسلمين تجاه الأقصى

الذي يمكن أن نقدمه للأقصى والقدس كثير زمتعدد، المهم النية الصادقة ومجال العطاء، ولأن لكل إمرئ قيمة، وقيمة المرء ما يحسنه، يمكن بيان أهم الوسائل التي تساعد على دعم المشروع الإسلامي في الأقصى، وحفظه من حقد اليهود، وهي:

* أن يكون الشعب الفلسطيني، لا سيما القادر على الوصول إلى المسجد الأقصى إلى الإحتشاد، والتنبه للأخطار التي قد يتعرض لها المسد الأقصى، وأن دور حراس المسجد الأقصى كبير في منع الصهاينة.

* دور جماهير أمتنا العربية والإسلامية في الإلتحاق بمشروع الأقصى من خلال التعبير والتأييد لكل مشاريع الحفاظ على الأقصى، وأن يكون دور العلماء والقادة والقوى والأحزاب والشخصيات العربية الإسلامية اليقظة وقيادة الشارع لإطلاق حملة سياسية وإعلامية وشعبية للدفاع عن المسجد الأقصى.

* دور الفرد المسلم الشخصي لا يقل أهمية عن الدور الجماعي، من خلال إستحضار النية الصادقة في نصرة المسجد الأقصى، والدعاء يومياً للمسجد الأقصى المبارك بالنصرة والدعاء، ونشر أخباره والمشاركة في برامج البث المباشر وبرامج الفتاوى عبر الإذاعة والتلفاز ومنتديات الإنترنت، وحضور المناسبات والأنشطة، وأن يحاول قدر الإمكان بالدعم المالي في تأكيد الهوية الإسلامية للمسجد الأقصى من وضع حصالة منزلية بإسم " حصالة الأقصى " ، أو حصالة خاصة للأطفال بإسم صندوق طفل الأقصى, أو تخصيص صدقة مالية في يوم لدعم القدس والأقصى، ولتكن هذه الصدقة بإسم : دينار القدس ".

* وبجانب العمل الجماعي والفردي، يأتي دور الأسرة، من خلال جدول الأجتماع الأسرى لمدة عشر دقائق لمدرسة تاريخ وقضية المسجد الأقصى المبارك،، وإخراج مصروف الأسرة لمدة يوم واحد، تضامناً مع المسجد الأقصى المبارك،، وتذكير الأطفال بفضل المسجد الأقصى المبارك من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية، أو إنشاء مكتبة صغيرة تشمل كتيبات ونشرات وأشرطة، تتضمن موضوعات عن المسجد الأقصى المبارك .

* دور الإعلاميين والصحفيين والمثقفين في كتابة المقالاتفي الصحف، ودعم المقالات والتقارير الصحفية بالصور والأدلة التي توضح حجم معاناة المسجد الأقصى المبارك، والتصدي للإعلام الغربي والصهيوني، والرد على شبهاته وأباطيله حول المسجد الأقصى المبارك، وعقد الندوات والمحاضرات والمؤتمرات بخصوص المسجد الأقصى المبارك، وإنشاء جائزة ومسابقة سنوية في تاريخ وإسلامية المسجد الأقصى المبارك .

* واجبات الائمة والخطباء والدعاة في إحياء الحديث عن المسجد الأقصى المبارك، وإنشاء ركن خاص بالمسجد الأقصى في مكتبة المسجد، وصندوق التبرعات، ومكتبة صوتية، وتعليق صورة للمسجد الأقصى، وحض المصلين على الصيام والقيام والدعاء للمسجد الأقصى المبارك .

* دور الإخوة مستخدمي الإنترنت، في توظيف إستخدام قنوات المحادثة والدردشة والحوار المباشر وقنوات المحادثة غير المباشرة، من خلال ساحات الحوار والمنتديات، للحديث عن المسجد الأقصى المبارك . وإنشاءمواقع عديدة متخصصة للتعريف بالمسجد الأقصى وأخباره، مح حركة واسعة على البريد الإلكتروني .

* على النطاق الفني، دور الجمعيات الأهلية والنقابات المهنية والتطبيقية والأندية في إقامة مهرجانات بإسم الأقصى، وعمل معارض ومسرحيات يكفل ريعها للأقصى المبارك، وتخصيص ركن لنصرة الأقصى، وعرض دائم في المكتبات ولدى التسجيلات.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المهاجر الى الله محمود
نائب المدير
avatar

عدد المساهمات : 324
تاريخ التسجيل : 20/01/2011
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: واجب المسلم تجاه المسجد الاقصي   الأربعاء يونيو 08, 2011 12:12 pm

مشكور على الموضوع سلمت يداك
مع العلم انا الاقصى الله من فوق سبع سموات يحميه وان هناك رجال من تحت سبع سموات تفتيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
امير العداب



عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 04/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: واجب المسلم تجاه المسجد الاقصي   الخميس يونيو 09, 2011 5:40 am

لا شكر علي واجب يا حوت Very Happy

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: واجب المسلم تجاه المسجد الاقصي   الخميس يونيو 09, 2011 5:48 am

من أي أبواب الثناء سندخل وبأي أبيات القصيد نعبر
وفي كل لمسة من جودكم وأكفكم للمكرمات أسطر
كنت كسحابة معطاءه سقت الأرض فاخضرت
كنت ولازلت كالنخلة الشامخة تعطي بلا حدود
فجزاك عنا أفضل ماجزى العاملين المخلصين
وبارك الله لك وأسعدك أينما حطت بك الرحال
مشكور اخي امير العذاب على الموضوع ان شاء الله سيتحرر المسجد الاقصى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
واجب المسلم تجاه المسجد الاقصي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
.....:::((مــلـّـتـــقى اّلّــعـأئــديــن اّلـى اّلّـــلّـه)):::..... :: ––––•(-• (الملتقى العام) •-)•–––– :: ..:::..::[(الملتقى العام)]:::..:::..-
انتقل الى: